شريط الملتقى

نشاطات الملتقى

اللقاء التأسيسي الأول لشبكة الأمان للسلم الأهلي
٢١ أيلول ٢٠١٦

بدعوة من ملتقى الأديان والثقافات للتنمية والحوار عُقد في مطعم الساحة – طريق المطار بتاريخ 21-9-2016 اللقاء التأسيسي الأولى لشبكة الأمان للسلم الأهلي  المتّفق على تشكيلها السنة الماضية خلال إعلان وثيقة السلم الأهلي – اليونيسكو.

شارك في اللقاء مؤسسات وهيئات وجمعيات وشخصيات ناشطة في مجال السلم الأهلي ومناهضة العنف.

افتتح اللقاء مدير الجلسة عضو ملتقى الأديان والثقافات العميد الدكتور فضل ضاهر وأجرى مطالعة شاملة للبنود والاتفاقيات المزمع العمل بها في إطار الشبكة فأكد على ضرورة ب التأسيس عليها ومراكمتها بمنهجية سليمة.

ثم افتتح سماحة العلامة السيد علي فضل الله رئيس ملتقى الأديان والثقافات الجلسة فقدّر عالياً الجهود التي بذلت من قبل اللّجنة التحضيريّة لهذا المؤتمر، والتي مهّدت لهذا اللّقاء، وقال: نريد لهذا اللقاء أن يستوعب كلّ المهتمين، من جماعات وأفراد، بهذه القضيّة الحسّاسة التي تتّصل بمستقبل لبنان وتطلّعات شعبه بكلّ طوائفه وفئاته وأمن المواطن وكرامته.

وأكد أن الجميع يأمل من الحاضرين هذا اللقاء كلّ الخير بكم، فهي وجوه شهدنا منها الصّدق في الموقف، والفعاليّة في العمل، والسّموّ في السعي نحو تحقيق الهدف، ولا يهمّها الموقع أو المنصب أو المنفعة.

وبعد ذلك قدّم المشاركون أوراق عملهم التنفيذية للبدء في توسيع هذه الشبكة.

وفي الختام أعلن المجتمعون عن تأسيس شبكة الأمان للسلم الأهلي وتشكيل منسقية عامة تضم ممثلين عن المؤسسات المشاركة على أن تبقى عضويتها مفتوحة أمام المؤسسات والشخصيات الملتزمة بنهج السلم الأهلي.